معلومات عن انطاليا













انطاليا مدينة واقعة على ساحل البحر الابيض المتوسط في جنوب غرب تركيا. واحتلت المرتبة الرابعة بين المدن الاكثر زيارة في العالم وفقاً لعدد الزوار الدوليين في سنة 2010 وبلغ تعداد سكانها 1,001,318 نسمة. انطاليا ثامن مدينة  في تركيا من حيث عدد السكان واكبر مركز منتجع بحري دولي في البلاد.

سطنبول

تقع انطاليا جنوب غرب الاناضول، في خليج انطاليا بـ البحر الابيض المتوسط. وتبعد نحو 546 كيلومتراً (339 ميلاً) عن انقرة، 562 كيلومتراً (349 ميلاً) عن اضنة، 466 كيلومتراً (290) عن ازمير و 727 كيلومتراً (452 ميلاً) عن

المناخ

هذه المنطقة محمية من الرياح الشمالية من قبل جبال طوروس. وموسم الصيف في انطاليا حار وجاف، وفي موسم الشتاء يسود مناخ البحر الابيض المتوسط المعتدل والماطر. 300 يوم من ايام السنة تقريباً تكون مشمسة. وتتلقى انطاليا في السنة نحو 3000 ساعة من اشعة الشمس. ودرجة حرارة مياه البحر تتراوح بين 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت) في. لشتاء و 28 درجة مئوية (82 درجة فهرنهايت) في الصيف. واما بالنسبة لدرجة حرارة الجو فقد حطمت رقماً قياسياً في شهر يوليو / تموز وبلغت 45 درجة مئوية (113 درجة فهرنهايت) واما في شهر فبراير / شباط فقد سجلت ادنى مستوياتها بواقع – 4 درجات مئوية (25 درجة  فهرنهايت). وبلغ متوسط درجة الحرارة 30 درجة مئوية (86 درجة  فهرنهايت).


الاقتصاد

يرتكز اقتصاد انطاليا على السياحة، والزراعة والتجارة اضافة الى الصناعات الخفيفة الى حد بسيط. ويندرج ضمن الانتاج الزراعي الحمضيات، والقطن والزهور والزيتون و زيت الزيتون والموز. وان سوق المواد الغذائية بالجملة المسقوف التابع لبلدية انطاليا الكبرى يغطي نحو 65 % من احتياجات المدينة من الخضروات والفواكه الطازجة.

ومنذ عام 2000، تم البدء بافتتاح احواض بناء السفن المتخصصة في بناء اليخوت الخاصة حسب الطلب في منطقة انطاليا الحرة. وتستعرض بعض من احواض بناء السفن هذه تقدماً وتطوراً في مجال تكنولوجيا بناء المراكب المجمعة والمُركبة.

السياحة

الجزء الداخلي من القلعة الذي يشتهر بأزقته الضيقة والمصنوعة من الحجارة والتي تعبق بالمنازل العثمانية التاريخية، هو عبارة عن مركز المدينة القديم لـ انطاليا. وتم ترميمه مع الحفاظ على اكبر قدر ممكن من النسيج التاريخي اضافة الى الفنادق، والحانات، والنوادي الليلية، والمطاعم ومحلات التسوق؛ ونالت اعمال الترميم هذه جائزة التفاحة الذهبية للسياحة. ميدان الجمهورية الذي يعتبر الميدان الرئيسي في المدينة يستضيف معارض مؤقتة في الهواء الطلق والعروض.كما تكتنف المدينة آثار ليكيا و بامفيليا و بقايا العمارة والثقافات الهلنستية، الرومانية، البيزنطية، السلجوقية و العثمانية.

الاماكن التي يجب زيارتها ومشاهدتها

الأسوار: قوس أدريان وبرج الساعة عبارة عن آثار تاريخية رائعة تعود الى الحقبة الهلنستية.

الجزء الداخلي من القلعة
: الجزء الداخلي من القلعة هو مركز المدينة الذي استضاف عدداً كبيراً من الحضارات على مرّ التاريخ. وغدا من اكثر المركز السياحية جذباً بفضل الفنادق البوتيك التي تم في يومنا هذا ترميمها بالكامل، والمطاعم ومراكز الترفيه والتسلية وامكانيات التسوق. ويجافظ الجزء الداخلي من القلعة على كافة جوانب
اصالة الاثار التركية القديمة. مرسى القوارب (المارينا) في انطاليا تم تجديده بالكامل وحتماً يعتبر مكاناً جديراً بالزيارة والمشاهدة. ومنحت عمليات الترميم في الجزء الداخلي من القلعة جائزة التفاحة الذهبية التي تعتبر  بمثابة جوائز اوسكار السياحة.

متحف انطاليا:
انه متحف حائز على جائزة، واحد المتاحف الاثرية المعدودة في العالم. كما انه المتحف الوحيد في البلاد الذي يوجد فيه قسم للاطفال يجري فيه عرض الآثار القديمة الفاتنة والجذّابة بالنسبة للاطفال.

بوابة أدريان: لقد تم بناء وتنفيذ هذا القوس المزخرف المصنوع من الرخام في القرن الثاني قبل الميلاد من قبل الرومانيين باسم الامبراطور أدريان. وتعتبر بوابة أدريان، من اكثر الاماكن العجيبة في منطقة بمفيليا القديمة بأسرها.

المئذنة المكسورة: البناء الذي نراه في اغلبية البطاقات البريدية لانطاليا، والذي بينما كان في حقبة من الزمان كنيسة بنغاليا البيزنطية تم تحويلها الى مسجد ...

المئذنة المزينة: المئذنة المزينة التي تعود الى القرن الثالث عشر بناها السلاجقة. وهي مزينة ببلاط ازرق داكن اللون والبلاط الصيني، واصبحت فيما بعد رمزاً للمدينة.

مدرسة قاراتاي، برج هيديرليك، مسجد آهي يوسف، جامع إسكالا، جامع مراد باشا، جامع تكلي محمد باشا، جامع الباب العالي، جامع مسللم، جامع الشيخ سنان افندي وجامع عثمان افندي من ضمن الاماكن الاخرى الجديرة بالزيارة والتي تقع على مسافات قصيرة سيراً على الاقدام.

المدن القديمة:

تيرميسوس (Termessos ): انها مدينة بيسيديا يوجد فيها بقايا مسرح، ساحة عامة و اوديون. وتقع المدينة على بعد 35 كيلومتراً شمال شرق انطاليا، وهي مشهورة بكونها المقبرة الكبيرة الاكثر جاذبية في منطقة البحر الابيض المتوسط.

بيرغي (Perge ): تقع على بعد 18 كيلومتراً شمال شرق انطاليا. بقايا المدينة منتشرة على تلتين؛ ويوجد في احداها مسرح وفي التلة الاخرى اكروبولوس (الجزء الاعلى المحصن من المدينة الاغريقية). ووفقاً للاسطورة تم بناء مدينة بيرغي من قبل ابطال حصان طروادة الثلاثة.

أسبندوس (Aspendos ): هي واحدة من اهم مدن بامفيليا. وهي واقعة على المكان الذي يصل جدول كوبرو فيه الى البحر. وكانت في اهم ميناء ومركز للتجارة في حقبة من الزمان. واما في ايامنا هذه فهي تستضيف كافة انواع الحفلات الموسيقية في جو تاريخي.

اوليمبوس (Olympos ): تشتهر اسبندوس؛ بساحلها الصغير البكر، باقايا المعبد الرخامي والغابة المليئة بأشجار السرو، والفنادق التي تتكون من البيوت التي فوق الاشجار والحجر المحترق (الكمير – كائن خرافيّ) وهو نار طبيعية مستمرة في الاحتراق منذ الف سنة.

 

 

Accredited by the European Accreditation Council for Continuing Medical Education (EACCME).
Translation in Russian, Arabic and Turkish will be available • Türkçe tercüme yapılacaktır • Будет обеспечен перевод на русский язык • الترجمة باللغة العربية ستكون مُتاحة
Copyright © Endo Bridge 2016. All Rights Reserved
LookUs & Online Makale